سبب ظهور جائحة COVID-19 العالمي في تداعيات اقتصادية في جميع أنحاء الولايات المتحدة. تسببت جهود احتواء فيروس كورونا المنتشر في زيادة تسريح العمال ، مما أدى إلى فقدان الوظائف في مجموعة متنوعة من الصناعات ، بما في ذلك المطاعم والحانات وأماكن الترفيه وشركات الطيران والفنادق وشركات صناعة السيارات والتصنيع. شهدت الأسهم الأمريكية أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ الأزمة المالية لعام 2008. وأظهرت أرقام وزارة العمل الأمريكية في أواخر مارس أن الرقم القياسي لمعظم مطالبات البطالة الجديدة المقدمة في أسبوع واحد قد تحطم . فجأة ، أصبح عدد العاطلين عن العمل من الأمريكيين أكبر مما كان عليه خلال فترة الركود العظيم أو في أعقاب الكوارث الطبيعية الكبرى مثل الأعاصير وحرائق الغابات والفيضانات. 

كانت هناك بعض المحاولات للتخفيف من حدة المشكلة الفورية ، وعلى رأسها فاتورة التحفيز الاقتصادي البالغة 2 تريليون دولار (HR 748) . بالإضافة إلى ذلك ، دعا الاحتياطي الفيدرالي ، إلى جانب الوكالات الحكومية الأخرى ، صناعة الخدمات المالية إلى تلبية الاحتياجات المالية للأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. استجابت بعض أكبر المؤسسات المالية في البلاد ، بما في ذلك Citibank و Wells Fargo و American Express ، بإجراءات لمساعدة عملائها على التأقلم.

هناك طريقة أخرى لمساعدة العمال الأمريكيين - الآن وفي المستقبل - وهي تحسين محو الأمية المالية لديهم. أبريل هو الشهر الوطني لمحو الأمية المالية . قد تبدو ملاحظة ذلك أثناء الأزمة الحالية سخيفة أو غير حساسة ، لكن هذا هو الوقت المناسب للتركيز على أهمية التثقيف المالي للموظفين.

الحاجة إلى تحسين الثقافة المالية

قال أكثر من 30 في المائة من آلاف المشاركين في تقييم تشارلز شواب إنهم ليس لديهم خطة مالية مكتوبة لأنهم يعتقدون أنها معقدة للغاية أو ليس لديهم الوقت الكافي للعمل عليها. قال أكثر من 20 في المائة من الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم من قبل المجلس الوطني للمعلمين الماليين ، إنهم ليس لديهم أي شخص يلجؤون إليه للحصول على إرشادات مالية موثوقة.

بصفتي متخصصًا في الشؤون المالية والموارد البشرية ، أعتقد أنه يجب على مديري الموارد البشرية إقامة شراكات مع المديرين الماليين لتحسين الثقافة المالية للموظفين. لقد رأيت العديد من هذه الشراكات تنجح. يمكن للمؤسسات التي تعمل وظائف الموارد البشرية والتمويل فيها معًا لتلبية الطلب المتزايد على التدريب المالي والامتثال أن تحقق عوائد قيمة على هذا الاستثمار بالتعاون.

غالبًا ما يعتمد الولاء لشركة ما على اعتبار الشركة للوضع المالي لقوتها العاملة. أظهرت شركة الاستشارات العالمية برايس ووترهاوس كوبرز هذا الأمر ، لا سيما فيما يتعلق بالقوى العاملة الشابة ، في استبيان العافية المالية للموظفين لعام 2019 . قال 46 في المائة من جيل الألفية و 44 في المائة من أعضاء الجيل إكس (مقارنة مع 30 في المائة من مواليد بومرز) الذين شملهم الاستطلاع أن الولاء لصاحب العمل قد تأثر بمدى اهتمام الشركة برفاههم المالي. قال الغالبية من جميع الفئات العمرية الثلاث (81 بالمائة من جيل الألفية ، و 75 بالمائة من الجيل X و 52 بالمائة من مواليد الأطفال) إن شركة أخرى تهتم أكثر برفاههم المالي ستكون أكثر جاذبية لهم.

قال أكثر من نصف الموظفين الذين شملهم الاستطلاع من أجل تقرير عام 2017 من بنك أوف أمريكا ميريل لينش إنهم يريدون من صاحب العمل تزويدهم بتعليم محو الأمية المالية لتعزيز عافيتهم المالية.

عندما تنخفض الأرقام ، ينخفض ​​الأشخاص (والعكس صحيح)

ترتبط العافية المالية والجسدية ارتباطًا مباشرًا . يعد الإجهاد المالي - الذي تفاقم الآن بسبب فيروس كورونا - هو السبب الرئيسي لفقدان الإنتاجية ، والغياب غير المخطط له ، وانخفاض الأداء الوظيفي ، وزيادة الانحرافات بين الموظفين. وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 من قبل مستشاري الصحة والثروة العالميين Mercer ، فإن مخاوف الموظفين بشأن المال تكلف أصحاب العمل ما يقدر بنحو 250 مليار دولار سنويًا.

عند استبدال الموظف المجهد ، يمكن للشركة أن تنفق 50-60 في المائة من الراتب السنوي للموظف ؛ يمكن أن تتراوح التكاليف الإجمالية الفعلية المرتبطة بهذا الدوران من 90 في المائة إلى 200 في المائة من الراتب السنوي للموظف ، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة SHRM ، الاحتفاظ بالموهبة: دليل لتحليل وإدارة دوران الموظفين.

الأزمة الحالية

الأزمة الحالية مرهقة بشكل خاص ، حيث أن قيمة 401 (ك) ثانية ، وحسابات التوفير والاستثمارات تراجعت كثيرًا ، ويعمل ملايين الموظفين من المنزل ، ويفقدون النوم ، وفي النهاية يفقدون الإنتاجية. يؤثر الضغط المالي على الرفاهية العاطفية والجسدية. يُعد الشهر الوطني لمحو الأمية المالية فرصة لمساعدة كل فرد في مؤسستك على المسار الصحيح لتحقيق العافية المالية الخاصة بهم.

من المهم تثقيف الموظفين المتأثرين بـ COVID-19 حول قانون استجابة العائلات الأولى لفيروس كورونا (HR 6201) ، الذي تم توقيعه ليصبح قانونًا في 18 مارس. سيوفر الإجراء إجازة عائلية طارئة مدفوعة الأجر وإجازة مرضية مدفوعة الأجر في ظروف معينة.

يجب أن تستغل إدارات الموارد البشرية هذا الوقت لمراجعة سياسات الإجازات المرضية وتنقيحها بموجب قانون الإجازة العائلية والطبية (FMLA) بمساعدة مستشار التوظيف الواعي. يمكن إرسال التغييرات على الفور إلى الموظفين كتابيًا بتنسيق بسيط ، مثل مستند سؤال وجواب.

فوائد تثقيف الموظفين حول الشؤون المالية

بصفتي مديرًا ماليًا ، أتحقق من صحة المفاهيم وأتخذ قرارات مستنيرة باستخدام الأرقام. هذه هي النتائج التي توصلت إليها: إن وجود برنامج محو الأمية المالية أمر جيد بالنسبة لأرباح شركتك. يمكنها أن تفعل أكثر من مجرد تحسين الثقافة المالية ؛ يمكن أن تزيد الإنتاجية ، وتعزز الرضا الوظيفي ، وتوفر تكاليف الرعاية الصحية ودوران الموظفين. إذا لم يكن لدى شركتك برنامج عافية مالي ، فقد حان الوقت للنظر في اعتماده.

يمكن أن يساعدك الكثير من البائعين في السوق في إنشاء برنامج صحي مالي. يمكن أن يقترن بالحلول الرقمية الحديثة والدعم البشري.

يتيح ظهور تطبيقات الخدمة الذاتية والذكاء الآلي وأساليب التعلم الإلكتروني لمقدمي الخدمات تقديم تعليم مخصص للموظفين متى وأينما يريدون ذلك. تساعد أدوات دعم القرار المضمنة في تطبيقات الأجهزة المحمولة المستخدمين على تحليل مدخرات 401 (ك) ، ووضع خطط لتقليل قروض الطلاب أو ديون بطاقات الائتمان ، وتوقع كيف ستؤثر تكاليف الرعاية الصحية والضرائب على بيض تقاعدهم. تؤكد المنصات الأخرى على التعلم عبر الإنترنت.

تستخدم المنظمات الكبيرة أنواعًا عديدة من البائعين لمعالجة موضوع العافية المالية - الاتحادات الائتمانية ، وبرامج مساعدة الموظفين ، ومقدمي المزايا المحددة ، وحتى المستشارين الماليين الشخصيين.

الموارد لاستخدامها الآن

إذا لم يكن لديك النطاق الترددي حاليًا للعمل على برنامج محو الأمية المالية ، فلا يزال بإمكانك توفير الموارد للموظفين عبر شبكتك المشتركة لبدء العمل. أقترح الأدوات التالية على هذه المواقع:

من خلال مجموعة متنوعة من التدابير ، يمكننا كمتخصصين في الموارد البشرية المساعدة في تخفيف أعباء الوباء المستمر. دعونا نحول هذه الأزمة إلى فرصة لمساعدة الموظفين وأصحاب العمل على الاتحاد من أجل غد أفضل.\

التمويل الشخصي عبارة عن مبلغ من المال المقترض الذي يتم اللجوء إليه بهدف حل مشكلة مالية أو لدفع مبلغ مالي كبير، ويمكن للشخص سداد هذا المبلغ بى افضل الخدمات.

BEST SELLERS