أكثر العملات المشفرة شهرة هي Ether و Dogecoin و Tether .

إيثر هي العملة الافتراضية المستخدمة في شبكة الحوسبة العالمية Ethereum ، والتي تعمل وفقًا للقواعد المحددة بواسطة برنامج Ethereum. تسمح هذه القواعد ببرمجة شبكة Ethereum لإكمال أنواع معينة من مهام الحوسبة ، حيث يقوم كل كمبيوتر على الشبكة بإكمال المهام في وقت واحد لضمان تنفيذها بشكل صحيح. بشكل عام ، المهام تنطوي على المال.

شبّه مبتكر Ethereum ، Vitalik Buterin ، الشبكة بهاتف ذكي عالمي يمكن برمجته للعمل وفقًا للتطبيقات المبنية فوقه. تسمى التطبيقات Dapps لأنها تدار بواسطة شبكة لا مركزية من أجهزة الكمبيوتر.

استوحى السيد بوتيرين من نجاح Bitcoin في إنشاء Ethereum. لكنه شرع في بناء شيء يمكن أن يفعل أكثر من Bitcoin: لقد أراد بناء نظام يجعل من الممكن برمجة معاملات مالية أكثر تعقيدًا. باستخدام Ethereum ، يمكن لشركتين إجراء معاملات ، مثل تسوية خيار الأسهم على جهاز كمبيوتر مشترك ، مما يسمح لهما بالتحقق من السجلات.

تم إنشاء Dogecoin باعتباره محاكاة ساخرة للعملات المشفرة في عام 2013 من قبل صديقين التقيا في غرفة الدردشة. تم تسميته على اسم ميم لكلب معبر ، وكان المقصود من Dogecoin السخرية من العملات المشفرة الجادة في ذلك الوقت ، والتي لم ينطلق الكثير منها أبدًا. على الرغم من ذلك ، فقد نجحت النكتة ، وأنتجت مجتمعًا من المتحمسين الذين أبقوها على قيد الحياة لسنوات.

التيثر هي أكبر عملة مستقرة ، وهي نوع من العملات المشفرة التي عادة ما تكون مرتبطة بعملة حالية مدعومة من الحكومة. يتم استثمار نصفها تقريبًا في نوع من ديون الشركات قصيرة الأجل يسمى الأوراق التجارية.

أظهر المزيد

DeFi هو مصطلح شامل لجزء من عالم التشفير الموجه نحو بناء نظام مالي جديد على الإنترنت ، باستخدام blockchains لتحل محل الوسطاء التقليديين مثل البنوك وآليات الثقة. لقد سمح لشركات العملة المشفرة بالانتقال إلى منطقة مصرفية تقليدية ، حيث تقدم خدمات مثل الإقراض والاقتراض.

يمكن للمستثمرين كسب فائدة على ممتلكاتهم من العملات الرقمية - غالبًا أكثر بكثير مما يمكنهم على الودائع النقدية في البنك - أو الاقتراض بالعملات المشفرة كضمان لدعم قرض. لا تتضمن قروض العملات المشفرة عمومًا فحوصات ائتمانية لأن المعاملات مدعومة بأصول رقمية.

لإرسال الأموال أو تلقيها في النظام المالي التقليدي ، تحتاج إلى وسطاء مثل البنوك أو البورصات. في DeFi ، يتم استبدال هؤلاء الوسطاء ببرمجيات. نظرًا لأن الناس يتداولون مباشرة مع بعضهم البعض ، فإن "العقود الذكية" القائمة على blockchain تقوم بعمل الأسواق وتسوية الصفقات والتأكد من أن العملية برمتها عادلة وجديرة بالثقة.

NFT هي في الأساس طريقة للمطالبة بملكية ملف رقمي: يمكنك التفكير في الأمر على أنه شهادة أصالة قد تحصل عليها إذا اشتريت منحوتة باهظة الثمن. يمكن نسخ التمثال أو تزويره أو حتى سرقته ، ولكن نظرًا لحصولك على شهادة الأصالة ، يمكنك نظريًا إثبات أنك مالك الأصل.

تجعل NFT الأعمال الفنية الرقمية فريدة من نوعها ، وبالتالي ، يمكن بيعها. يمكن للفنانين والموسيقيين والمؤثرين وأصحاب الامتيازات الرياضية استخدامها لتحقيق الدخل من السلع الرقمية التي كانت رخيصة أو مجانية في السابق. تستجيب التقنية أيضًا لحاجة عالم الفن للمصادقة والمصدر في عالم رقمي متزايد ، وتربط بشكل دائم ملفًا رقميًا بمنشئه.

كانت التكنولوجيا الخاصة بـ NFTs موجودة منذ منتصف عام 2010 ولكنها أصبحت سائدة في أواخر عام 2017 مع CryptoKitties ، وهو موقع سمح للأشخاص بشراء و "تربية" قطط رقمية محدودة الإصدار باستخدام العملات المشفرة. منذ ذلك الحين ، بدأ المستثمرون في شراء وتداول NFTs ، غالبًا مقابل أسعار مذهلة.

لتعهد حامليها بأن كل دولار واحد يضعونه سيبقى بقيمة دولار واحد ، يحتفظ مصدرو العملات المستقرة بحزمة من الأصول في الاحتياطي ، وعادةً ما تكون الأوراق المالية قصيرة الأجل مثل النقد أو الدين الحكومي أو الأوراق التجارية.

تعتبر العملات المستقرة مفيدة لأنها تساعد في تثبيت القيمة في وقت المعاملة. هذا مهم لأن العملات المشفرة متقلبة وعرضة لتقلبات الأسعار. إنها تشكل جسرًا بين النقود التقليدية والعملات المشفرة ، وتزداد شعبيتها بشكل كبير كطريقة عملية ورخيصة لإجراء المعاملات بالعملات المشفرة.

لكن العديد من العملات المستقرة مبنية على شكل استثمارات محفوفة بالمخاطر إلى حد ما أكثر من كونها مثل النقد
إنشاء محفظة BTC خاصة بك وبشكل آمن لتقوم باستخدامها سواء لشراء عملة البيتكوين المشفرة أو من أجل بيعها.
بالدولار والسنتات التي تدعي أنها كذلك. وحتى الآن ، فهم ينزلقون من خلال الثغرات التنظيمية.

BEST SELLERS