تم تأسيس Jet.com من قبل خبير متمرس في التجارة الإلكترونية ، وأطلق الكثير من الضجة في منتصف الطريق حتى عام 2015 مع تصميمات لسرقة بعض حصة سوق التسوق عبر الإنترنت التي تتمتع بها أمازون. بدلاً من جني أموالهم من مبيعات المنتجات ، أطلقت شركة Jet نموذجًا يعتمد على جني الأموال من رسوم العضوية السنوية. فاجأت الشركة الكثيرين عندما جمعت 200 مليون دولار من التمويل ووصلت إلى تقييم مكون من تسعة أرقام قبل الإطلاق. تم التخلي عن نموذج العضوية هذا منذ ذلك الحين ، حيث تركز الشركة الآن على الإيرادات من المنتجات المخفضة.

ما لفت انتباهي في كل تغطية جت هو تكرار ذكر السعادة كعامل تمييز لهم. ليس فقط سعادة العملاء ، ولكن سعادة الموظف.

يقول مارك لور ، مؤسس شركة جيت ومديرها التنفيذي ، إن ما سيفصل بين جيت عن أمازون والآخرين الذين حاولوا تكوين مكانة لأنفسهم في نفس المكان هو السعادة. على وجه الخصوص ، سعادة الموظف.

قال لور في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز : "أسأل الناس باستمرار في جيت عما إذا كانوا سعداء" . "من المهم حقًا بالنسبة لي أن أعرف أنهم يحبون العمل هنا وأعتقد أن هذا هو أفضل مكان عملوا فيه على الإطلاق."

في حين أن هذا قد يبدو مكانًا واضحًا لتركيز الجهود ، إلا أنه نادر في عالم شركات التكنولوجيا عالية التقييم التي تتعرض لضغوط للتركيز على أرقام اكتساب العملاء. تركز العديد من الشركات على سعادة الموظفين بمجرد الوصول إلى مقاييس أخرى ، ولا تعتبرها استراتيجية عمل بل تكلفة تجارية. هذا هو ما يفصل المنظمات ذات المستوى العالمي عن تلك التي تعاني في الظل. من خلال التركيز على جميع أصحاب المصلحة (الموظفين والمساهمين والعملاء) كاستراتيجية عمل ، فإنك تضمن أن الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة للأعمال التجارية في وضع يسمح لهم بتعزيز أهداف المنظمة.

عندما يكون الموظفون سعداء ويجدون الرضا في عملهم ، فإنهم يصلون مبكرًا ويبقون متأخرًا ويشعرون بأنهم جزء من شيء أكبر من أنفسهم. يغنون مديح الشركة لكل من يستمع إليهم ويحيل أصدقائهم للعمل هناك. تدرك الشركات التي ترى الموظفين على أنهم أكثر من تكلفة أن الابتكار لا يحدث فقط على المستوى التنفيذي. يفتح تمكين الموظفين الباب أمام الأفكار والاقتراحات من الأشخاص العاملين في نفس نقاط المنظمة التي يمكن أن تستفيد من الابتكار. التركيز على العملاء أمر لا يحتاج إلى تفكير ، وتعالج شركة Jet هذا جزئيًا من خلال توصيلها بشكل أسرع. ستسمح لهم القدرة على اكتساب العملاء المخلصين والاحتفاظ بهم بالكسب والربح في نهاية المطاف ، وهو أمر سيهتم به المساهمون بالتأكيد.

الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان بإمكان Jet الموازنة بين الغرض والأشخاص والمنتجات والعمليات بشكل مربح ، لكنهم يظهرون التزامًا مبكرًا بالتركيز على أكثر من مقياس واحد - الإيرادات. الإيرادات هي نتيجة لشيء آخر. ركز على "شيء آخر" - في هذه الحالة ، أصحاب المصلحة - وأنت تزيد بشكل كبير من فرصك في النجاح. أنا أتجذر لهم.

تقدم لكم المتاجر الالكترونيه افضل الخدمات للحصول على منتجاتك بى افضل الطرق من خلال إنشاء حساب على Jet.com.

BEST SELLERS