قد يبدو من الطبيعي أن تؤثر المراجعات عبر الإنترنت على الأعمال وتؤدي إلى المزيد من المبيعات ، لكن الأمر يستحق استكشاف بعض الأسباب الأساسية والتكميلية. ستبدأ في إدراك سبب لعب المراجعات دورًا حاسمًا في عالم التجارة الإلكترونية.

  • نظرة ثاقبة غير متحيزة على المنتجات: يريد الأشخاص معرفة ما إذا كانت المنتجات التي يفكرون فيها تناسب احتياجاتهم. في استطلاع Fan & Fuel ، قال 37٪ من المشاركين أن الشيء الرئيسي الذي يبحثون عنه في المراجعات عبر الإنترنت هو التفاصيل التي تساعدهم على فهم ما إذا كان المنتج / الخدمة مناسبًا لهم. أدى ذلك إلى جميع الأسباب الأخرى لقراءة المراجعات. هناك مستوى معين من الجدارة بالثقة للمراجعات عبر الإنترنت. في الواقع ، استنادًا إلى دراسة استقصائية لمستخدمي الإنترنت من أمهات الولايات المتحدة ، يثق الناس بتعليقات المستهلكين أكثر بـ 12 مرة تقريبًا من الأوصاف المقدمة من الشركات المصنعة.

  • بناء الثقة: فائدة أخرى للمراجعات هي أنها يمكن أن تساعد في تصوير العمل في ضوء إيجابي. اعتاد الناس على شراء منتجات من بائعين مألوفين مثل أمازون. إذا كانوا على موقع مختلف ، فقد يكونون غير متأكدين. "هل سيصل المنتج بسرعة؟" "ماذا لو كنت بحاجة إلى إعادته؟" في منطقة غير مألوفة ، يحتاج المستهلكون إلى معرفة أن المتسوقين الآخرين لديهم تجارب إيجابية. نتيجة لذلك ، سيقرؤون مراجعات المنتجات ومراجعات الأعمال عبر الإنترنت للتأكد من أن كل شيء يبدو على ما يرام. تشكل المراجعات عبر الإنترنت عامل ثقة مهمًا للعملاء.

  • زيادة حركة المرور من خلال تحسين محرك البحث (SEO): إذا كنت تمتلك متجرًا للتجارة الإلكترونية أو تعمل لصالح شركة تبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى التركيز على تحسين محركات البحث. يزيد من حركة المرور إلى المتجر من خلال تحسين ظهوره على محركات البحث مثل Google. تنافس على كلمات البحث ذات الصلة بمتجرك ، وستجذب المزيد من الحركة والمبيعات إلى النشاط التجاري. كيف ترتبط المراجعات عبر الإنترنت بـ SEO؟ في دليله إلى تحسين محركات البحث لمواقع التجارة الإلكترونية ، لاحظ المسوق الخبير نيل باتيل كيف أن مراجعات العملاء "تؤثر بشكل إيجابي على مُحسنات محركات البحث الخاصة بك لأن المزيد من التعليقات = المزيد من المحتوى ، والمراجعات المتكررة = محتوى جديد ، وهو ما تحب Google رؤيته".

إن فهم مدى تأثير المراجعات عبر الإنترنت على الأعمال التجارية هو الجزء السهل. فيما يلي بعض النصائح والحيل حول كيفية حث العملاء على ترك التعليقات.

  • استخدام البريد الإلكتروني: ربما تلقيت بريدًا إلكترونيًا بعد شراء شيء ما عبر الإنترنت ، يسألك عما إذا كان بإمكانهم مساعدتك في أي شيء. هذه الأنواع من الرسائل هي فرصة مثالية لطلب المراجعة. إنه مناسب وملائم ويمنحك طريقة لتقديم دعم العملاء إذا لزم الأمر. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يستغرق العملاء بضع دقائق للرد على التماس للمراجعة. يمكنك أتمتة رسائل البريد الإلكتروني هذه ودمجها مع الفكرة التالية للحصول على مراجعات العملاء.

  • دمج العروض الترويجية: يعد تقديم خصم على عملية الشراء التالية للعميل لترك المراجعة حافزًا فعالًا. يمكنك أيضًا التفكير في منح حق الوصول إلى ذروة التسلل لمنتج قادم. مهما كانت الحالة ، حاول مكافأة عملائك المخلصين بشيء لكتابة مراجعة. يمكن لبعض منصات التجارة الإلكترونية إنشاء أكواد قسيمة عند اكتمال المراجعة. بخلاف ذلك ، يمكنك القيام بذلك يدويًا من خلال جعل العملاء يرسلون لك بريدًا إلكترونيًا عند الانتهاء. أو ببساطة ضع رمز القسيمة في البريد الإلكتروني وانتقل إلى "نظام الشرف" ، واثقًا من أنهم سيتركون تعليقًا إذا استخدموا الشفرة الترويجية.

  • اجعل كل شيء سهل الوصول إليه: اختبر ما يتعين على الأشخاص فعله لترك تعليق. طريقة سهلة للقيام بذلك هي قصره على المستخدمين المسجلين. احذر من عمل أكثر من حقل أو حقلين مطلوبين لتقديم المراجعة.

  • اطلب المراجعة والرد عليها على وسائل التواصل الاجتماعي: قد لا يكون جمهورك معتادًا على رؤية رسالة على Facebook أو Twitter حول كيفية الحصول على خصم عند ترك مراجعة. اخلط الأشياء قليلاً. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى البريد الإلكتروني للحصول على المراجعات. يجب عليك أيضًا الرد على التعليقات حول شركتك. على سبيل المثال ، على Facebook ، يمكن للتعبير عن التقدير أو معالجة المشكلات في تقييمات الأعمال عبر الإنترنت أن يوضح كيف تقوم شركتك بخدمة العملاء. أظهر شخصية علامتك التجارية في طريقة شكر العملاء وحاول حل التجارب السلبية.

التعليقات ليست سوى جزء من المعادلة لإدارة أعمال التجارة الإلكترونية الناجحة. على سبيل المثال ، هناك استراتيجيات أخرى يمكنك تنفيذها للمساعدة في إقناع العملاء ببدء عربة التسوق لإكمال طلبهم. من خلال الحد من التخلي عن عربة التسوق ، ستساعد عملك أو صاحب العمل على زيادة المبيعات بشكل كبير.

تعلم المهارات اللازمة لقيادة عملك أو مساعدة الشركات الأخرى في التنقل في التجارة الإلكترونية من خلال درجة الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو درجة التسويق عبر الإنترنت . في تنسيق كامل عبر الإنترنت ، ستكتسب المعرفة والمهارات اللازمة لتزدهر في عالم الأعمال.

يتميز كلا البرنامجين من جامعة كونكورديا ، سانت بول بأحجام صغيرة في الفصول مع بيئة تعليمية شخصية موجهة نحو نجاحك. تعلم من أعضاء هيئة التدريس المطلعين الذين لديهم خبرة في المجال. ابدأ مع CSP اليوم.

يقدم لكم هيرب افضل المنتجات وعروض للحصول على منتجاتك التى تبحث عنها قوم بى  إنشاء حساب Iherb.

BEST SELLERS