فيما يلي 7 إرشادات يجب وضعها في الاعتبار:

اجعل تحسين أداء المخزون مبادرة إستراتيجية: في معظم الشركات ، يعد المخزون هو أكبر أصول في الميزانية العمومية. فيما يلي العديد من الجوانب الحاسمة لصياغة الإستراتيجية.

يتضمن تطوير استراتيجية جرد شاملة عددًا من الأقسام: الوفاء ، والتسويق ، والترويج ، ومراقبة المخزون ، والشراء.

التعرف على قانون باريتو: يمكن أن يكون تقليل المخزونات الزائدة مشكلة عاطفية مع التجار وأقسام الشراء لأنه يعني الفشل. لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك حقًا - فقد تبين أن 20٪ إلى 25٪ من وحدات الاحتفاظ بالمخزون تمنحك 70٪ إلى 80٪ من المبيعات في معظم الشركات. إن عمليات تخفيض السعر والمخزون بطيء الحركة هي حقيقة من حقائق الحياة. من المهم معالجتها باستمرار لتوفير مساحة مركزية للنقد والوفاء.

الإبلاغ عن استثناءات المحركات البطيئة: هل يحدد تحليل المخزون الخاص بك المرشحين للتصفية في التشكيلة الإجمالية بناءً على معدل البيع والمخزون المتاح ، كما هو موضح أعلاه؟

اجعل سعرك الأول يخفض بشكل أعمق: العملاء أذكياء ويعرفون ما إذا كانوا يحصلون على صفقة حقيقية. كما هو موضح أعلاه ، ما هي التكاليف الإضافية التي يتم تكبدها شهريًا؟ يمكن أن يصبح الاحتفاظ بمنتج منخفض الهامش مكلفًا. بالإضافة إلى ذلك ، العديد من المنتجات الاستهلاكية لها دورة حياة قصيرة ولا تريد أن تترك بكميات كبيرة متبقية من خلال انتظار بيعها بالسعر الكامل.

تعيين المسؤولية: في مؤسستك ، من الذي يحلل ويقرر تصفية المخزون؟ في بعض الأحيان ، تضع الشركات ذات التشكيلات الكبيرة شخصًا واحدًا مسؤولاً - منفصلًا عن المشتري - لنقل المنتج بطيء البيع من خلال وسائط مختلفة وخفض الأسعار. أيضًا ، اجعل مقاييس وأهداف المخزون الرئيسية جزءًا من مراجعة أداء المشتري / التاجر بما في ذلك العلامات ومعدل الطلب المتأخر والهامش الإجمالي ودور المخزون.

مزامنة العروض الترويجية ووضع أوامر الشراء: هل لديك تقويم تسويق وتسويق لما سيتم تقديمه؟ غالبًا ما يساعد هذا المشترين على فهم متطلبات أوامر الشراء عبر عروض متعددة ، مما يقلل من الطلبات المتأخرة والتخزين الزائد.

إدراك الحاجة إلى وسائل وطرق التصفية: هناك عدد من العوامل التي تدخل في سعر البيع بما في ذلك الفئة والاستعداد لخفض السعر عدة مرات لتقليل المخزونات. تناقش الفقرة التالية هذا بمزيد من التفصيل. كل هذه ضرورية لإدارة المخزون كهدف استراتيجي.

فيما يلي 12 طريقة للتصفية يستخدمها عملاؤنا:

إعادة وضع البائعين البطيئين أو إعادة تصويرهم:  استخدم هذا إذا لم تظهر النسخة السابقة والصورة المنتج جيدًا. لكن الصورة والنسخة الرائعة لن تبيع منتجًا مبيعًا أقل من المتوسط.

تطوير برامج مركز الاتصال: استخدم البرامج النصية الواردة والصادرة لإعلام العميل وبيعه ونقل المنتج.

إدراج الحزم والنشرات: تضمينها في كل حزمة صادرة وتحديثها بمنتجات جديدة بانتظام. يجب أن يكون العملاء الذين يتلقون شحنتك اليوم أكثر رضا وانفتاحًا على بيع إضافي.

عروض مواقع الويب الخاصة: اجعل عروض التخليص الخاصة سهلة التحديد أو تظهر فجأة.

انفجارات البريد الإلكتروني: نظرًا للتكلفة المنخفضة لهذا الوسيط ، استخدمه لإبراز العناصر بكميات كبيرة للتصفية.

أسواق التجارة الإلكترونية: تحقق من استخدام eBay و Etsy و Amazon و Walmart و Rakuten وما إلى ذلك وإمكانية تطبيقها.

مبيعات المستودعات والخيام: استخدم هذا لنقل المخزونات الزائدة الكبيرة وكذلك الكميات الصغيرة المتبقية. جدولة الأحداث نصف السنوية. يتطلب التحضير والإعلان.

اتفاقيات المقايضة: يمكن أن تنقل كميات كبيرة ولكن يجب أن يكون منتجًا له قيمة لكلا الشريكين.

مبيعات الموظفين: يمكن أن تكون جزءًا من المزايا المقدمة على أساس منتظم أو كحدث نصف سنوي. قد يكون الخصم عادةً 15٪ إلى 40٪ خصم على التجزئة. يمكنك التعادل على التكلفة.

التبرعات العينية: قدم منتجًا للجمعيات الخيرية والمدارس والكنائس التي يمكنها استخدامه أو إعادة بيع المنتج. يمكنك الحصول على خصم في وقت الضريبة.

العودة إلى البائع: عادة يجب التفاوض مسبقًا كجزء من أمر الشراء. قد تحصل على 100٪ من التكلفة إذا لم تكن هناك رسوم إعادة تخزين.

شركات التصفية والموظفون: يمكنهم نقل كميات كبيرة لكنك تستعيد فقط عشرة سنتات من الدولار.

قد لا تكون كل هذه الأشياء مناسبة لشركتك بناءً على المنتجات والكمية التي سيتم تصفيتها وعمر المخزون.

يجب تتبع جميع الوسائط والأساليب لتحديد أيها يعطي أعلى تكلفة لاستردادها. اجمع عن طريق الوسائط وصنف عدد الوحدات التي يتم بيعها بسعر البيع المحدد. قد لا يكون ذلك سهلاً كما يبدو. هل يمكن لنظام المبيعات / المخزون تتبع سجلات مبيعات العناصر عند نقاط سعر متعددة؟ تحديد التكاليف الإضافية للمنتج بطيء البيع وحساب ربح أو خسارة صنف.
تقدم لكم  المتجر الإلكتروني افضل العروض على المنتجات بى اسعار مميزه من خلال إنشاء حساب على Overstock.

BEST SELLERS