قد يتذكر معظم الناس أن TikTok هي أغنية البوب ​​الناجحة من Kesha. ونحن لا نلومهم. لكن بالنسبة للمراهقين في العالم ، فقد اتخذ معنى مختلفًا تمامًا. حاول أن تسأل أحد Gen Z'ers وسيخبرك أن TikTok هي ثقافة فرعية جديدة تمامًا. 

TikTok هي إحدى منصات الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا في العالم والتي تقدم نسخة بديلة للمشاركة عبر الإنترنت. يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة مع الموسيقى والفلاتر وبعض الميزات الأخرى. 

أحيانًا يكون الأمر مضحكًا ، وأحيانًا يكون محرجًا ، لكنه بالتأكيد يسبب الإدمان. 

وبينما يبدو أن TikTok للعديد من الأشخاص يملأ الفراغ الذي تركه Vine ، إلا أن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير. يوفر TikTok منصة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية للغاية.  

ولكن ما هو بالضبط هذا التطبيق الغامض الذي لا يبدو أن الصغار يكتفون منه؟ لنلقي نظرة. 

TikTok هو تطبيق وسائط iOS و Android يمكن استخدامه لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها. تم إطلاقه في البداية باسم Douyin في سبتمبر 2016 ، في الصين. في العام التالي ، في عام 2017 ، تم إطلاق التطبيق بواسطة ByteDance للأسواق خارج الصين. يستخدم كل من TikTok و Douyin نفس البرنامج ، لكنهما يحتفظان بشبكات منفصلة من أجل الامتثال لقيود الرقابة الصينية. يتوفر TikTok في جميع أنحاء العالم عبر App Store أو Google Play Stores.

غلافنا المفضل لـ "Stand by Me". pic.twitter.com/qcVTwiPvI5 _

- TikTok (tiktok_us) ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨

قد يتساءل بعضكم عن سبب تشابه TikTok بشكل غريب مع Musical.ly من حيث ما تفعله داخل التطبيقات. وهناك سبب وجيه لذلك. في أواخر عام 2017 ، اشترت شركة ByteDance ، الشركة الأم لـ TikTok ، موقع Musical.ly. نتيجة للاندماج ، كان لدى TikTok وصول سلس لاستهداف سوق المراهقين في الولايات المتحدة والذي كان ينتمي سابقًا إلى Musical.ly.

لإعطائك فكرة عما تهدف إليه TikTok كشركة ، تتمثل مهمتها في "التقاط وتقديم الإبداع والمعرفة ولحظات الحياة الثمينة في العالم ، مباشرةً من الهاتف المحمول. يمكّن TikTok الجميع من أن يصبحوا مبدعين ، ويشجع المستخدمين على مشاركة شغفهم وتعبيرهم الإبداعي من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم ". من خلال القيام بذلك ، تتنافس TikTok مع عمالقة مثل YouTube و Instagram و Facebook الذين يتمتعون إما بدعم Google أو Facebook. 

ما يساعد TikTok على التميز بين المنافسين هو أنه أكثر من منصة ترفيهية ، بدلاً من منصة أسلوب حياة. وما يجعله جذابًا للغاية هو أنه عمليًا يمكن لأي شخص أن يصبح مزودًا للمحتوى بسبب بساطة استخدام التطبيق. هذا هو السبب في أنها تناشد العديد من منشئي المحتوى حول العالم ولماذا يستكشفون طرقًا لتحسين نمو TikTok الخاص بهم .

الآن بعد أن فهمنا ماهية TikTok ، دعنا نتعمق في أفضل 10 إحصاءات TikTok لعام 2021 ، ولماذا يمكن أن تكون معرفتها مفيدة للمسوقين في جميع أنحاء العالم. 

بالمناسبة ، إليك دورة تدريبية حول  تسويق Tiktok ومنشور مدونة يناقش TikTok للأعمال التي يمكن أن تعلمك التكتيكات النقدية للحصول على المبيعات باستخدام Tiktok. 

تم إطلاق TikTok في سبتمبر 2016 ، واكتسبت شعبيته على مدار السنوات الخمس الماضية. 

تُظهر أحدث إحصاءات TikTok أنه اعتبارًا من يناير 2021 ، أصبح للمنصة 689 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم (DataReportal ، 2021). هذا يجعل TikTok سابع أكبر منصة من حيث المستخدمين ، متقدمًا على الآخرين الذين كانوا موجودين لفترة أطول مثل Snapchat و Pinterest و Twitter.

فقط لإعطائك فكرة عن أداء التطبيقات الأخرى مقارنة بنمو TikTok ، استغرق Instagram ست سنوات من إطلاقه لاكتساب نفس العدد من المستخدمين النشطين شهريًا الذي تمكنت TikTok من تحقيقه في أقل من ثلاث سنوات. استغرق Facebook ، المعروف على نطاق واسع باسم ملك وسائل التواصل الاجتماعي ، أكثر من أربع سنوات.

مع ذلك ، فإن إحصائية مستخدم TikTok هذه البالغة 689 مليون لا تشمل المستخدمين في الصين ، موطن الشركة الأم لـ TikTok ، ByteDance. ذلك لأن موقع التواصل الاجتماعي يعمل تحت اسم مختلف هناك. 

هذا الإصدار الصيني من TikTok ، الذي يُطلق عليه اسم Douyin ، يضم 600 مليون مستخدم نشط يوميًا . معًا ، TikTok و Douyin لديهما 1.29 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. 

في فبراير 2019 ، وصلت TikTok إلى أول مليار تنزيل. استغرق التطبيق أقل بقليل من ثمانية أشهر لتحقيق مكاسب إضافية بمقدار نصف مليار. هذه الأرقام مثيرة للإعجاب ، مع الأخذ في الاعتبار أن التطبيق تم إطلاقه مؤخرًا فقط في عام 2016.

اليوم ، لا يظهر نمو TikTok أي علامات على التوقف. تُظهر أحدث إحصائيات TikTok أنه اعتبارًا من أبريل 2020 ، تم تنزيل تطبيق الفيديو الشهير أكثر من ملياري مرة في جميع أنحاء العالم على كل من متجر تطبيقات Apple و Google Play (Sensor Tower ، 2020). بعبارة أخرى ، تمكنت TikTok من مضاعفة عدد التنزيلات في ما يزيد قليلاً عن عام - وهي علامة واضحة على ارتفاع شعبية التطبيق.

ليس هذا هو معلم التنزيلات المهم الوحيد الذي وصل إليه التطبيق هذا العام. في الربع الأول من عام 2020 ، كان هناك ما مجموعه 315 مليون تنزيل TikTok في جميع أنحاء العالم. هذه ليست فقط زيادة هائلة بنسبة 58 في المائة عن الربع السابق ، بل إنها أكثر إثارة للإعجاب ، إنها أيضًا أكبر قدر من التنزيلات التي تلقاها التطبيق في ربع معين.

من المرجح أن تكون الزيادة الكبيرة في التنزيلات نتيجة لوباء فيروس كورونا. في ظل الإغلاق ، كان المستهلكون
يقضون وقتًا أطول على هواتفهم المحمولة ويبحثون عن وسائل ترفيه وطرق جديدة للبقاء على اتصال ، مما أدى بدوره

يمكنك دعم متابعين تيك توك للأشخاص الذين ينتجون محتوى أصليًا لـ TikTok ويقومون بتحميله بانتظام تحقيق معدلات نجاح عالية. 
إلى تنزيل TikTok.

BEST SELLERS