يعني القرض بدون فائدة أنك تسدد رأس  المال فقط  - أو الأموال التي اقترضتها من المُقرض - بدون فوائد. ولكنك ستظل حريصًا على الانتباه إذا كان قرضك يتضمن أي تكاليف إضافية ، مثل  رسوم الإنشاء .

في بعض الحالات ، يكون للقروض بدون فائدة عروض تمهيدية ويجب سداد القرض في فترة زمنية محددة قبل بدء الفائدة. ولكن قبل تقديم الطلب ، تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة ، وتذكر أنه لا يجوز لك مؤهل للحصول على تمويل فائدة 0٪ بدون ائتمان قوي.

غالبًا ما تأتي القروض التي تقدم فائدة تمهيدية بنسبة 0٪ لفترة زمنية محددة مع ما يسمى  بالفائدة المؤجلة . هذا يعني أنك إذا سددت دفعات متأخرة أو لم تسدد رصيدك في غضون إطار زمني معين ، فقد يتم تحصيل فائدة منك بأثر رجعي على الرصيد بالكامل.

ستجد غالبًا عروض قروض تمهيدية بدون فوائد على الأثاث وتمويل الإلكترونيات وقروض السيارات.

النظر في قرض شخصي؟تحقق من احتمالات الموافقة

هل توجد قروض بدون فوائد؟

يقول David Rae ، المخطط المالي المعتمد ورئيس ومؤسس DRM Wealth Management LLC في لوس أنجلوس: "توجد قروض بفائدة بنسبة 0٪ ، ولكن الكثير منها يحتوي على نصوص دقيقة لا تصل إلى 0٪ أو مجانية". .

على سبيل المثال ، إذا فاتتك دفعة أو لم تسدد القرض بالكامل بحلول نهاية الفترة الترويجية ، فقد يتم تحصيل فائدة على الرصيد بأثر رجعي - وأحيانًا بمعدل فائدة مرتفع.

من المهم أيضًا التعرف على الفرق بين معدل الفائدة والنسبة المئوية السنوية ، أو APR . معدل الفائدة هو النسبة المئوية لمبلغ رأس المال الذي تدفعه لاقتراض المال ، ولا يعكس الرسوم أو الرسوم الأخرى. يعتبر معدل الفائدة السنوية (APR) مقياسًا أكثر شمولاً للتكلفة السنوية للاقتراض ، نظرًا لأنه يشمل سعر الفائدة والرسوم الأخرى - ولهذا السبب ، يكون عادةً أعلى من سعر الفائدة الخاص بك.

يمكنك العثور على قروض بدون فائدة متاحة لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك  قروض السيارات بنسبة 0٪ APR والتمويل الطبي والمشتريات الكبيرة. لكن تذكر ، في حين أن بعض المقرضين لا يتحققون من الائتمان ، فإن معظمهم يطلبون ائتمانًا جيدًا للتأهل للحصول على أفضل الأسعار.

هل يجب أن أحصل على قرض بدون فائدة؟

يمكن أن يكون القرض بدون فائدة ، أو البطاقة ذات الفترة التمهيدية بدون فائدة ، منطقيًا إذا كنت متأكدًا من أنه يمكنك بشكل مريح سداد رصيدك بالكامل وفي الوقت المحدد لتجنب دفع الفائدة. إذا قررت التقدم بطلب للحصول على قرض بدون فائدة ، يقترح راي بعض أفضل الممارسات.

  • اقرأ جميع النصوص الدقيقة وتأكد من أنك على دراية بأي رسوم وقواعد متأخرة حول الفائدة ، حتى تتمكن من ضمان عدم دفع الفائدة بأثر رجعي في نهاية المطاف.

  • قم بإجراء كل حد أدنى للدفع في الوقت المحدد ، وإذا بدا أن ذلك لن يكون كافيًا لسداد الرصيد بنهاية فترة سعر الفائدة الترويجية 0٪ ، فقم بإجراء دفعات أكبر إذا كنت تستطيع ذلك.

  • تجنب إغراء إنفاق أكثر مما تستطيع سداده. تذكر أن معدل الفائدة 0٪ المقدم لن يستمر إلى الأبد.

  • لا تفوت أي دفعة - فقد يتسبب ذلك في اختفاء عرض عدم الفائدة.

أين يمكنني الحصول على قرض بدون فائدة؟

يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض بدون فائدة أو قرض مقدمة بدون فائدة في مجموعة متنوعة من الأماكن ، بما في ذلك عدد متزايد من تجار التجزئة الذين يقدمون الآن تمويلهم الخاص. إليك بعض الأماكن التي قد تواجه فيها قرضًا بدون فائدة.

تجار تجزئة للأثاث والإلكترونيات

يقول راي: "أحد الأماكن الشائعة التي تواجه فيها عروض قروض بدون فائدة هو من بائع تجزئة عندما تشتري أدوات منزلية كبيرة ، مثل التلفزيون أو الأريكة".

هذه عروض ترويجية دائمًا تقريبًا. لذلك إذا فاتتك دفعة أو إذا لم تسدد القرض في الإطار الزمني المحدد ، فغالبًا ما تكون مسؤولاً عن دفع الفائدة على مبلغ القرض المتبقي بعد وقوعه.

مقدمي الخدمات الطبية

هناك أيضًا مقرضون يقدمون قروضًا بدون فوائد للنفقات الطبية ، على الرغم من أنهم يطلبون غالبًا من مقدم الرعاية الطبية الخاص بك المشاركة في برنامجهم المحدد. في حين أن بعض هذه القروض تعد بأن تظل خالية من الفوائد على مدى فترة القرض ، فقد يقوم المقرضون الطبيون الآخرون بزيادة معدل الفائدة إذا لم تتمكن من دفع فاتورتك بالكامل أو في الوقت المحدد.

تجار السيارات

يقدم بعض وكلاء السيارات قروض سيارات بدون فوائد للمشترين بائتمان ممتاز من أجل جذب الناس. في حين أن بعض هذه القروض عادةً ما تكون بدون فوائد ، إلا أنها ليست دائمًا الخيار الأفضل. في بعض الأحيان ، يعني أخذ قرض بدون فائدة من وكالة بيع سيارات التضحية بحوافز أخرى مثل خصم الشركة المصنعة ، وقد تكون مدفوعاتك الشهرية أعلى اعتمادًا على شروط القرض.

قروض بدون فوائد غير ربحية

تقدم بعض المنظمات والمنظمات غير الربحية أيضًا قروضًا بدون فوائد للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة مؤقتة أو طارئة. على سبيل المثال ،  تقدم الرابطة الدولية للقروض اليهودية الحرة  قروضًا بدون فوائد كشكل من أشكال المساعدة المؤقتة للأشخاص المحتاجين ماليًا. يجب أن تكون القروض لأغراض محددة ، مثل حالات الطوارئ والرعاية الصحية المنزلية والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمأوى. تتكون هذه المنظمة على وجه الخصوص من شبكة من الوكالات المحلية حول العالم.

مثال آخر هو  جمعية مساعدة القوات الجوية ، التي تقدم قروضًا بدون فوائد لأفراد القوات الجوية والأسر الذين يعانون من حالات طوارئ مالية.

النظر في قرض شخصي؟تحقق من احتمالات الموافقة

ما هي بعض البدائل التي يجب مراعاتها؟

اطلب قرضًا من العائلة أو من صديق مقرب

إذا كانت لديك علاقة وثيقة مع شخص في وضع مالي للمساعدة ، فيمكنك التفكير في طلب قرض منه.

قبل القيام بذلك ، تذكر أن الخلافات حول المال يمكن أن تضر بالعلاقات. تأكد من أن لديك خطة لتسديد الأموال لصديقك الكريم أو أحد أفراد أسرتك. إذا أمكن ، حاول الحصول على اتفاقية القرض كتابيًا حتى يكون الجميع واضحًا بشأن الشروط. يمكنك معرفة المزيد في مقالتنا حول القروض العائلية .

401 (k) account loa n

هناك بديل آخر يجب مراعاته وهو قرض 401 (ك) ، إذا كانت خطتك تسمح بالقروض. يسمح لك القرض 401 (ك) باقتراض ما يصل إلى 10،000 دولار أو 50٪ من رصيد حسابك المكتسب بحد أقصى 50،000 دولار ، أيهما أكبر. يجب سداد القرض في غضون خمس سنوات.

لا يزال يتعين عليك دفع الفائدة ، ولكن مدفوعات الفائدة تعود إلى حساب التقاعد الخاص بك. والأفضل من ذلك ، ليس هناك فحص ائتماني مطلوب للقرض.

يبدو رائعا ، ويمكن أن يكون. لكن خذ بعض الاعتبارات قبل أن تذهب إليها. أولاً ، لا تسمح جميع الخطط للحصول على قروض 401 (ك). وإذا تركت وظيفتك لأي سبب من الأسباب ، فقد تضطر إلى سداد القرض بالكامل أو مواجهة عواقب ضريبية.

قرض شخصي من اتحاد ائتماني أو بنك

يمكنك أيضًا التفكير في الحصول على قرض شخصي من اتحاد ائتماني أو بنك. إذا كانت لديك بالفعل علاقة مع مؤسسة مالية ، فقد تقدم لك خصومات على رسوم الإنشاء أو معدلات الفائدة.

ولكن لا تقدم جميع المؤسسات المالية قروضًا شخصية ، وبعضها يقدم قروضًا شخصية فقط للأشخاص ذوي الائتمان القوي.

يمكنك معرفة المزيد حول القروض الشخصية من الاتحاد الائتماني هنا والقروض الشخصية التي يصدرها البنك هنا.

بطاقات الائتمان التي تقدم نسبة فائدة سنوية 0٪ تمهيدية

قد ترغب في التفكير في جهات الإصدار التي تقدم بطاقات ائتمان تمهيدية بنسبة 0٪ APR . قد تكون هذه العروض التمهيدية لعمليات تحويل الرصيد أو الشراء أو كليهما. إذا كنت مؤهلاً للحصول على إحدى هذه البطاقات ، فيمكنك الحصول على فترة محددة مسبقًا بدون فائدة - ولكن بعد انتهاء الفترة الترويجية ، تعود البطاقة إلى معدل الفائدة السنوية العادية الذي يمكن أن يكون حادًا ، اعتمادًا على رصيدك.

قد يبدو إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقة ائتمان تقدم نسبة فائدة سنوية 0٪ تمهيدية على عمليات الشراء وتحويلات الرصيد بمثابة قرض بدون فائدة ، وهو كذلك من نواحٍ عديدة - إذا دفعت رصيدك بالكامل وقبل انتهاء صلاحية APR التمهيدية.

بنك الرياض السعودي يُعد من أهم وأبرز البنوك المختصة في تقديم تمويل شخصي بدون اتفاقية مع الراجحي للأفراد في المملكة العربية السعودية بى افضل الخدمات

BEST SELLERS