AMBITION IS THE FIRST STEP TOWARDS

في التلفزيون الأرضي التماثلي القديم ، كان على المستخدمين تكوين جميع القنوات المطلوبة بأنفسهم: القناة الأولى على الزر الأول ، والقناة الثانية على الزر الثاني. بينما كان هناك أقل من 10 قنوات ، كان الجميع سعداء. لم يكن هناك تحكم في الوصول أو محاسبة مفصلة لعرض المحتوى المتنوع.

بعد اعتماد تقنية IPTV ، لم يكن الإعداد مختلفًا كثيرًا: تمت إضافة قائمة تشغيل إلى البرامج الثابتة لجهاز فك التشفير ، أي قائمة القنوات بعناوين UDP متعددة البث الخاصة بها. تم إجراء التحكم في الوصول إما عن طريق التشفير (CAS) ، أو باستخدام الأساليب القائمة على الشبكة ، مثل تفويض طلبات IGMP ، وهو أمر ممكن فقط في شبكة محلية بسيطة.

مع ذلك ، يتم تنفيذ جميع الوظائف على جهاز فك التشفير. على سبيل المثال ، يتم تنفيذ خدمة مثل PVR (مسجل فيديو شخصي) على جهاز فك التشفير: يطلب المستخدم مسبقًا تسجيل البث ، وفي اللحظة المناسبة ، يبدأ جهاز فك التشفير نفسه محرك الأقراص الثابتة الخاص بك إلى سجل العتاد الصحيح.

مع تطور IPTV ، تم تقديم خدمات جديدة للمستخدمين مثل:

  • EPG (دليل البرامج الإلكتروني) ، أي جدول البث.

  • تنظيم القنوات في حزم مدفوعة.

  • قنوات الفهرسة (حسب النوع).

  • مراقبة الوالدين (تجنب عرض محتوى البالغين على الأطفال).

  • مشاهدة البث المسجل.

  • الخدمات ذات الصلة ، مثل توقعات الطقس أو أسعار صرف العملات.

  • الاشتراك في باقة مدفوعة من جهاز تحكم عن بعد.

  • توفير خدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) أي مشاهدة الأفلام.

من المهم أن نفهم أن معظم الحلول في IPTV قد تم تطويرها مع التفكير المستمر في كيفية تنفيذها من حيث البث عبر الأقمار الصناعية ، أي عندما يتعذر على أجهزة فك التشفير الاتصال بالخادم المركزي. لذلك ، تحتوي بروتوكولات النقل المستخدمة في التلفزيون على العديد من التفاصيل حول منطق الأعمال التي كانت ضرورية من قبل ، ولكنها ليست ذات صلة كبيرة اليوم.

مع تطور التنوع في خدمات IPTV ، تم التوصل إلى فهم مفاده أن تطوير الخدمات من خلال تعقيد أجهزة فك التشفير ليس ملائمًا ، أو غير ممكن ، لأنه عندما يتم تنفيذ جزء البرنامج من الخدمة على جهاز فك التشفير ، يتم التحديث والتحديث. تتطلب الصيانة إجراءات غير آمنة لتحديث البرنامج الثابت على جهاز فك التشفير.

من أجل تبسيط إدخال الخدمات الجديدة ، والتحكم فيها ، وكذلك لتنفيذ الخدمات التي قد تكون مستحيلة في التلفزيون الكلاسيكي ، ظهر جزء يسمى Middleware في IPTV.

يعني هذا المصطلح المخيف موقعًا عاديًا (يعرض HTML ، أو JavaScript ، أو يجيب على طلبات HTTP API) الذي تزوره أجهزة فك التشفير باستخدام إما متصفح ويب قياسي ، أو متصفح غريب ، مثل
متصفح SVG. يحتوي جهاز فك التشفير على مستعرض ويب معدل (عادةً Opera أو webkit) ، والذي يمكنه تشغيل جميع إصدارات الفيديو المتاحة لجهاز فك التشفير (عادةً لا تمتلك متصفحات سطح المكتب حتى 5٪ من إمكانيات الفيديو للمجموعة- المربعات العلوية) ويمكن أن تعمل بجهاز تحكم عن بعد عن طريق تحويل الضغط على الزر إلى حدث JavaScript.

من النقاط المهمة أن Java لا تُستخدم في أجهزة فك التشفير (باستثناء أجهزة فك التشفير القائمة على نظام Android ، والتي ، لعدد من الأسباب ، لا تحظى بشعبية كبيرة). عادةً ما يخلط الناس بين Java و JavaScript ، فلا تفعل ذلك.

لا يزال الخبراء يجادلون ، أيهما أفضل: متصفح ويب أو تطبيق مخصص على الجهاز. هذا الاختيار مشابه تمامًا لاختيار التكنولوجيا في الأجهزة المحمولة: كتابة تطبيق HTML أو الترميز في C.

تقدم العديد من البرامج الوسيطة الحديثة كلا الخيارين لتغطية أكبر عدد ممكن من الأجهزة. لذلك ، على سبيل المثال ، بالنسبة إلى مربعات إعداد Amino (مع متصفح Opera) ، و Mag250 ، و tvip ، وما إلى ذلك (باستخدام متصفح webkit) ، سيتم إرجاع HTML بواجهة.

عادةً لا تتفاعل البرامج الوسيطة تقريبًا مع دفق الفيديو ، نظرًا لأنها توفر فقط عناوين URL لأجهزة فك التشفير لمشاهدة القنوات والأفلام: إما عناوين URL متعددة البث أو أحادية الإرسال. في بعض الأحيان ، تحتوي البرامج الوسيطة على آلية لمراقبة القناة ، من أجل عدم إظهار القناة ، أو للإعلان صراحة عن عدم إمكانية مشاهدة القناة بسبب عطل.

سنرى أدناه كيف يعمل تكامل Flussonic Media Server و Middleware على تحسين جودة خدمة المستخدم.

في IPTV ، يتم استخدام الوصول المقيد إلى مقاطع الفيديو من أجل:

  • إدارة حزم القنوات. إذا لم تكن قد اشتركت في لعبة كرة القدم ، شاهد كل ما هو متاح

  • تعقد مهمة سرقة المحتوى من قبل المستخدمين غير المصرح لهم

  • يعقد مهمة التسجيل غير المصرح به لعمليات البث

هنا يمكننا أن نرى مزيجًا من نظامين: CAS و DRM. CAS (نظام الوصول المشروط) هو آلية تقني لتقييد الوصول إلى المحتوى. DRM هي آلية لإرباك المستخدم ، حتى لا يتمكن من الوصول إلى الفيديو الذي تم فك تشفيره.

تعمل أنظمة CAS بشكل جيد وصحيح. أنظمة إدارة الحقوق الرقمية غير موثوقة وعربات التي تجرها الدواب في جوهرها ، وتخلق الكثير من المشاكل للجميع ، باستثناء البائعين.

في Flussonic ، يتم تنفيذ CAS بإذن الوصول إلى التدفقات والملفات .

يكون التكامل مع البرامج الوسيطة كما يلي:

  • عند تكوين صفحة HTML أو إجابة لواجهة برمجة التطبيقات ، توفر البرامج الوسيطة ارتباطًا إلى تدفق HLS (أو HTTP MPEG-TS) بمفتاح فريد.

  • يستقبل جهاز فك التشفير عنوان URL الفريد هذا للعرض ، ويرسله إلى Flussonic Media Server.

  • بناءً على الطلب الأول ، يقوم Flussonic Media Server بإرجاع سؤال إلى Middleware: هل يُسمح لجهاز فك التشفير هذا بمشاهدة قناة معينة على عنوان URL معين؟

  • تتحقق البرامج الوسيطة مما إذا كان عنوان URL هذا "مختلس النظر" (يتحقق من عنوان IP للعميل ووكيل المستخدم والبروتوكول والوقت) ويمنح الإذن أو يرفضه.

إذا قام المهاجم بإلقاء نظرة خاطفة على عنوان URL في الشبكة ، فلن يتمكن من استخدامه ، نظرًا لأن بعض المعلمات غير متطابقة ، ويخبر البرنامج الوسيط المشغل بعدم توفير الفيديو.

دليل البرامج الإلكتروني ، المعروف أيضًا باسم دليل البرامج الإلكتروني ، ويعرف أيضًا باسم جدول البث. عادة ما يكون الأمر صداعًا حقيقيًا إذا رغب المرء في اختيار البث بالضبط ، حيث لا يوجد أي شخص تقريبًا في السوق الروسية يوفر جداول بث دقيقة.

لا تولي القنوات التلفزيونية اهتمامًا كبيرًا لدقة جدول البث (خطأ يصل إلى 15-20 دقيقة) ، ولا تنصح بالوقت المحدد لبداية البث ونهايته.

يمكن الحصول على دليل البرامج الإلكتروني من القمر الصناعي في دفق MPEG-TS ، ولكن المعلومات محدودة إلى حد ما ، ويمكن التقاطها في الإنترنت من موردي جدول البث ، مثل teleguide.info

تنسيق ملف متكرر لجدول البث التلفزيوني هو XMLTV.

تقليديا ، تقوم أجهزة فك التشفير بتكرار وظائف أجهزة VCR القديمة: يطلب المستخدم البث المطلوب ، ويقوم جهاز فك التشفير بتسجيله. وبنفس الطريقة التقليدية ، بسبب أخطاء في جدول البث ، يسجل المستخدم "ذيل" الإعلان السابق ، 20 دقيقة من الإعلان ، ثم البث الذي يرغب فيه ، والذي يتم قطعه في النهاية بسبب عدم الدقة في برنامج.

عن طريق اشتراك كاس العالم iptv نحن نقدم خدمة البث التليفزيوني المباشر على جميع الاقمار ومن لوحة تحكم iptv .يمكنك مشاهدة من جميع انحاء العالم

Now Available for Online Coaching

ABOUT ME

I'm a paragraph. Click here to add your own text and edit me. It’s easy. Just click “Edit Text” or double click me to add your own content and make changes to the font. Feel free to drag and drop me anywhere you like on your page. ​

This is a great space to write long text about your company and your services. You can use this space to go into a little more detail about your company. Talk about your team and what services you provide.

 

How I Can Help You