الاستقبال هو احتفال يتبع مراسم الزفاف. تشمل حفلات الاستقبال العديد من الطقوس والتقاليد ، لكنها في الغالب تشمل وجبة وموسيقى ورقص. يقام هذا الاحتفال كترحيب لأولئك الذين حضروا حفل الزفاف.

لكن هل تساءلت يومًا عن سبب تسمية الحفلة بعد الزفاف بالاستقبال؟ كلمة "استقبال" تعني فعل أو عملية تلقي شيء ما. يستقبل الزوجان  مجتمعهما  ، أي الأصدقاء والعائلة ، لأول مرة كزوجين متزوجين حديثًا. وبالمثل ، يستقبل  أصدقاؤهم وعائلاتهم  المتزوجين حديثًا كزوجين.

أصول الاستقبال

لم تكن حفلات الزفاف باهظة قبل قرن من الزمان. في الثقافة الغربية ، حتى الحرب العالمية الثانية ، كانت حفلات الزفاف تُقام عادةً في منزل العروس ، وكان الوضع المالي للعائلة يملي أسلوب حفل الاستقبال. قد تستضيف عائلة أكثر ثراء كرة خيالية ، بينما قد تستضيف عائلة من الطبقة الوسطى مأدبة غداء وشاي.

خلال الخمسينيات من القرن الماضي ، أصبحت قاعات الرقص أكثر شعبية وبدأت قوائم الضيوف في النمو ، حيث لم يعد العريس والعروس مقيدًا بعدد الأشخاص الذين يمكن أن تستوعبهم منازلهم. في هذه الأيام ، يبلغ متوسط ​​عدد الضيوف في حفل زفاف أمريكي 131.

أينما أقيم حفل الاستقبال ، تم الترحيب بالضيوف بخط استقبال يستقبل فيه العروس والعريس والمضيفون والأهل كل ضيف.

حفلات الزفاف اليوم

تقام حفلات الزفاف اليوم عادة في قاعات الولائم وقاعات احتفالات الفنادق وأماكن الزفاف والكنيسة وقاعات المجتمع. قد تحدث حفلات زفاف أصغر في مطعم أو في الفناء الخلفي. بدلاً من إقامة الحفل في مؤسسة دينية مثل الكنيسة ، غالبًا ما يقوم الأزواج اليوم بتبسيط اليوم من خلال إقامة الحفل والاستقبال في نفس المكان.

منذ ذلك الحين ، تلاشى خط الاستلام ، الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً. يتم تقديم حفلات الزفاف اليوم عادةً بمدخل كبير يقدمه فريق الزفاف أو دي جي.

نخب الزفاف

يتم تحضير الخبز المحمص للزفاف بشكل عام قبل تقديم العشاء. غالبًا ما تتضمن الخبز المحمص ترحيبًا من قبل الشخصيات الأبوية (تقليديًا ، يتكلم والد العروس أولاً) وخطب حفل الزفاف ، مثل أفضل رجل وخادمة الشرف.

الرقص والترفيه

خلال القرن الماضي ، تراجعت الرقصات التقليدية وأصبح الرقص أكثر حرية للجميع. لا تزال حفلات الزفاف الحديثة تميل إلى تضمين رقصة العروسين الأولى كزوجين ورقصتين. كما أصبحت الرقصات المصممة للرقص أكثر شعبية.

يتم توفير الترفيه بواسطة فرقة موسيقية أو دي جي. في بعض الأحيان يتم تعيين فنانين وراقصين محترفين لتقديم ترفيه إضافي.

طعام الزفاف

تلعب الثقافة دورًا رئيسيًا في طعام الزفاف. في كثير من الأحيان ، يتم تقديم وجبة من ثلاثة أطباق تشمل سلطة ودخول وحلوى. البوفيهات هي أيضًا خيارات شائعة. كل هذا يتوقف على أذواق الأزواج.

في وقت لاحق من حفل الاستقبال ، غالبًا ما يقطع المتزوجون حديثًا أول قطعة من الكعكة بشكل احتفالي ويطعمون قضمة لبعضهم البعض. عادة ما تكون كعكات الزفاف كعكات متقنة ومتعددة المستويات. غالبًا ما يختار الأزواج اليوم خفض التكاليف من خلال الحصول على كعكة عرض وهمية باهظة وتقديم كعكة صفائح للضيوف.

أصبحت كعكة العريس ، التي نشأت في جنوب الولايات المتحدة ، اتجاهًا شائعًا بشكل متزايد في جميع أنحاء البلاد. تقليديا ، كانت الكعكة البيضاء النقية خفيفة للغاية بالنسبة لأذواق الذكور ، لذلك تم تقديم كعكة ثانية ، عادة ما تكون كعكة فواكه مبللة بالكحول ، ككعكة العريس. اليوم ، كعكات العريس هي أعمال فنية غالبًا ما يتم تصميمها على غرار الرياضة أو الهواية المفضلة للرجل.

التكلفة

في عام 2019 ، بلغ متوسط ​​تكلفة حفل الزفاف ، بما في ذلك الحفل والاستقبال ، حوالي 33 ألف دولار. تلعب الجغرافيا دورًا مهمًا في التكاليف. على سبيل المثال ، يكلف حفل الزفاف في مانهاتن حوالي 76000 دولار ، مما يجعله أغلى مكان للزواج في البلاد. ومع ذلك ، فإن حفلات الزفاف في ميسيسيبي وأيداهو هي من بين الأدنى ، حيث يبلغ متوسط ​​تكاليفها 15000 دولار و 19000 دولار على التوالي.

هناك طرق لخفض التكاليف ، مثل استضافة حفل زفاف أصغر أو التخطيط لحفل زفاف في مكان أقل تكلفة. يمكن أن يؤدي تقليص قائمة المدعوين إلى الأصدقاء المقربين والعائلة إلى خفض هذا المبلغ بالدولار بشكل كبير.

موقع زفات يجعلك تستمتع بى مناسباتك بى افضل الاشكل وفضل الاماكن التى تريدها وبى اسعار مميزه. 

BEST SELLERS