لا يتعلق النشاط البدني بالرياضة ، وهو يتعلق بأكثر من مجرد ممارسة الرياضة. يتعلق الأمر بالعلاقة بين البشر وبيئتهم ، وحول تحسين رفاهية الإنسان من خلال تعزيز هذه العلاقة. لا يتعلق الأمر بالجري على جهاز المشي أثناء التحديق في المرآة والاستماع إلى جهاز iPod الخاص بك. يتعلق الأمر باستخدام الجسم الذي لدينا بالطريقة التي تم تصميمه بها ، وهو المشي كثيرًا ، والجري أحيانًا ، والتحرك بطرق حيث نجتهد جسديًا بشكل منتظم سواء كان ذلك في العمل ، في المنزل ، في النقل من وإلى الأماكن ، أو أثناء أوقات الفراغ في حياتنا اليومية.

هناك مجموعة كبيرة من الأدلة في جميع أنحاء العالم لإثبات أن العيش بأسلوب حياة غير نشط جسديًا يساهم بشكل كبير في الوفاة والإعاقة بسبب الأمراض المزمنة. قد يعرضك العيش في نمط حياة غير نشط لخطر:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية

  • داء السكري من النوع 2

  • بدانة

  • بعض أنواع السرطان

  • ضعف صحة الهيكل العظمي

  • بعض جوانب الصحة النفسية

يمكن لنمط الحياة غير النشط أيضًا أن يتنبأ بالوفيات الإجمالية ، وقد يؤدي إلى رداءة نوعية الحياة!

لكنها ليست كلها كئيبة وكئيبة! إن العيش بأسلوب حياة نشط ، أي أي نوع من الحركة التي تحرق الطاقة ، قد يمنع أي من هذه الحالات المزمنة. الرجال والنساء من جميع الأعمار من جميع أنحاء العالم ، من مختلف المجموعات الاجتماعية والاقتصادية والأعراق يكونون أكثر صحة عندما يحققون توصية الصحة العامة التي لا تقل عن  150 دقيقة في الأسبوع (أو 2.5 ساعة في الأسبوع) من النشاط البدني الهوائي المعتدل الشدة ، مثل مثل المشي السريع. هذا يعادل نصف ساعة فقط في اليوم من النشاط بحيث يزيد معدل ضربات قلبك ويزيد تنفسك أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، تعد أنماط السفر النشطة ، مثل المشي وركوب الدراجات من وإلى الأماكن مفيدة للبيئة ، والتي بدورها لها تأثير إيجابي على الصحة.

لكن فوائد النشاط البدني بعيدة المدى وتتجاوز الصحة وحدها. يساهم النشاط البدني بشكل كبير في الرفاه الجسدي والعقلي العام ويمكن أن يخلق إحساسًا بالهدف والقيمة ، وتحسين نوعية الحياة ، وتحسين النوم وتقليل التوتر ، فضلاً عن إنشاء علاقات أقوى وترابط اجتماعي.

لانسيت ، سلسلة النشاط البدني ، 2012

ماذا علي أن أفعل لأكون أكثر نشاطا؟  اجلس أقل وتحرك أكثر - وأي نوع من الحركة سيفي بالغرض! للوقاية من عدد من الأمراض المزمنة أو السيطرة عليها ، فإن الجلوس لفترات أقل طريقة رائعة للبدء. وهذا يعني ، على سبيل المثال ، أخذ فترات راحة قصيرة للمشي أو الوقوف طوال اليوم. أظهرت الأبحاث أن قلة الحركة لفترات طويلة على مدار اليوم مرتبطة بعدد من الأمراض المزمنة ، حتى لو حققت 150 دقيقة من النشاط البدني يوميًا. هذا يعني كسر فترات الجلوس الطويلة بقدر ما تستطيع.

يمكنك الان تنظيم push pull legs جدول من خلال البرنامج فيجب عليك زيادة الكثافة التدربية لهذا البرنامج عن طريق زياجة عدد التمارين لكل عضلة .

BEST SELLERS